الجمعة، 9 سبتمبر 2011

خمس عصائر هامة غنية بالقيمة الغذائية


- عصير فيتامين ج المنعش:
يتكون هذا الشراب أو العصير من حبة كيوي، حبه منقا، ونصف حبة شمام صغيرة، ونصف كوب ثمار فراولة. قشر الكيوي والمنقا والشمام ثم ضعها في العصارة مع ثمار الفراولة وأضف 3 مكعبات من الثلج ثم اعصرهم واشرب العصير مباشرة دون أدنى تأخير.

- عصير لتزويد الجسم بحمض الفوليك:
يؤخذ برتقالة واحدة وثلاث حبات جزر وكوب واحد من الكرنب الأجعد المقطع وملء كف من البقدونس. تقشر البرتقالة ثم تقطع وتوضع مع المواد الأخرى في العصارة بعد تقطعيها إلى قطع صغيرة ثم اعصرها واشرب العصير حالاً دون تأخير.


- العصير أو الشراب الغني بالكالسيوم:
يؤخذ كوب من البروكلي مع 3 ورقات من اللفت و4 حبات جزر ونصف تفاحة: قطع جميع المواد وضعها في العصارة وأضف لها 3 مكعبات من الثلج واعصرها واشربها حالاً دون تأخير. هذا العصير يمد الأشخاص الذين لا يحبون الحليب أو لا يقدمون على تحمله حيث يمدهم بمعدن الكالسيوم.

- العصير المضاد للغثيان:
يؤخذ قطعة من الزنجبيل الطازج بطول نصف بوصة، وليمونة واحدة، وتفاحة وكوب من عصير الزنجبيل. ضع الزنجبيل والليمونة والتفاحة في العصارة ثم أضف عصير الزنجبيل وأشرب العصير حالاً. هذا العصير للوقاية من الشعور بالغثيان بسبب الحمل أو بسبب الإصابة بدوار الحركة.

- العصير الغني بالبوتاسيوم:
يؤخذ برتقالة واحدة، ونصف ثمرة شمام وثلاث حبات جزر متوسطة وموزه واحدة. تقشر البرتقالة والموز والشمام ثم تقطع ويوضع الجميع في العصارة وتعصر ثم يشرب العصير حالاً دون تأخير.



منقول للافادة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق